شرح كيفية الاعلان على فيس بوك
زوار مدونة ماروك ريسكين الكرام، نرجب بكم ونقدم لكم اليوم شرح الاعلان على فيس بوك.
تتميز اعلانات فيس بوك بانخفاض سعر النقرة مقارنة بحلول اخرى مشابهه،
مقارنة مع طرق شراء التحميلات من هنا مع موقع السهل الإستعمال من هنا
وتظهر اعلانات فيس بوك على مختلف صفحات الموقع ذات العلاقة من حيث المحتوى ونوع الجمهور الذى يريد المعلن استهدافه.
يعتبر التسويق على فيس بوك من اهم وسائل التسويق الالكتروني في العصر الحديث، لذلك خصصنا هذا الشرح لكيفية الاعلان عليه.
خطوات انشاء اعلان على فيس بوك
1. اذهب الى http://www.facebook.com/advertising واضغط على زر ” انشاء اعلان” او “Creat an Ad”
2. اختر الصفحة او التطبيق او الموقع الذى تود الاعلان عنه
3. يسمح لك فيس بوك بكتابة الاعلان ومعاينته مباشرة، والاعلان يتكون من:
- عنوان HeadLine: 25 حرفا وهو عنوان الاعلان
- نص وصف Text: 90 حرفا
- صورة رمزية صغيرة (اختيارية، ولكننا ننصح بشده استخدام صورة )
خيارات الاستهداف
تتمتع اعلانات فيس بوك بقدر كبير من الاستهداف، وفيما يلى شرح لخيارات الاستهداف المتاحة:
- بالبلد / المدينة / المنطقة:يمكن لاعلانك ان يستهدف دولة او دول بعينها.اذا اخترت دولة واحدة فقط فيمكنك تضييق البحث الى المدينة او المنطقة او حتى الرمز البريدى (تظهر هذه الخيارات حسب الدولة) حيث بالضغط على اختيار ما يظهر مربع يمكنك تخصيص المدينة / المنطقة / الرمز البريدي فيه.
- الخصائص الديموغرافية للجمهور المستهدف:
00000000000000000000000000000000000000
استهداف سن معين
الجنس: ذكر / انثى / كلاهما
الحالة الاجتماعية (اعزب / فى علاقة / متزوج / خاطب /غير محدد / الكل ) ومن يهتم بالصداقة معهم Interested in
اللغة
التعليم
مكان العمل
- الاهتمامات: حيث يمكنك استهداف جمهور معين بواسطة هواية، اهتمام، او ميول معينة. من المهم ملاحظة ان اختيارات عدة اهتمامات لا يضيق من نطاق الجمهور المستهدف حيث أن الاعلان لن يستهدف من تنطبق عليهمكل هذه الاهتمامات، بل تعنى او or اى استهداف الاهتمام الاول او الثانى او الثالث وهكذا، بينما فى باقى خيارات الاستهداف الديموغرافى ( العمر، الجنس، …. الخ ) تعنى و and
خيارات الحملة والتسعيرة
من هنا يمكنك ضبط اعدادات الحملة، وقت تفعيلها، وسعر النقرات او المشاهدات كما يلى:
- ختر اسم للحملة (يظهر لمدير الحساب فقط)
- اختر ميزانية الحملة اليومية او الكلية
- اختر وسيلة المراهنة بالظهور CPM او بالضغط CPC (وهي الأفضل) وقم بتحديد اقصى سعر تود دفعه. يقوم فيس بوك بتحديد سعر مقترح حسب المنافسة على نفس جمهورك المستهدف. يمكنك التغير فى التسعيرة صعودا وهبوطا عن السعر المقترح للوقوف على افضل سعر يخدم اهدافك.
- للذهاب الى التقارير الكاملة للحملات ، يمكن الضغط على تبويب Reports وتوليد التقارير، او الذهاب الي اى حملة والضغط على زر Full Report
نتمنى لكم حملة اعلانية موفقة!







Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire