بعد خطوة التي إتخدتها Google لمحاربة طرق شراء تحميلات
فقد إعتمدت سياسة جديدة تثمثل في حذف Direct Traffic وهو ترافيك الذي يتم شراءه من شركات
بيع تحميلات ، قامت بحذفه من اللوغاريتم خاص بترتيب تطبيقات في متجر،وعوضته ب
Organic Traffic وهو ترافيك الذي يأتي من محركات البحث و مواقع التواصل إجتماعي
لذا ستكون منافسة جد شرسة خصوصا على كلمات مفتاحية معينة ، فتطبيقات التي قامت ببناء
قاعدة صلبة من راوبط Link building خارج متجر Google play فإنها ستضمن بقاءها و إستمرارها .
لذا مع هذا تطور جديد وجب على أي شخص يعمل في مجال تطبيقات أن يغيير من طريقة
عمله في التسويق لتطبيقه عوض إعتماد على شراء تحميلات وتقيميات وجب عليه الآن
إتباع المنهجية جديدة وهي :
1 - بناء قاعدة من الراوبط خارج المتجر للتطبيق Link building :
الوصول إلى المدونين أصحاب مدوانات ومواقع ذات ترافيك كبير وتواصل معهم من أجل نشر رابط التطبيق في مدونتهم ،العمل على ترك التعليقات تتضمن رابط التطبيق على المواضيع في المنتديات
ومواقع تواصل إجتماعي ، والسعي إلى تحقيق أي شيء من أجل بناء شبكة من راوبط للتطبيق خارج المتجروالهدف كما قلنا سابقا هو جلب Organic Traffic .
2 - مواكبة المنافسين للتطبيقك: أي تتبع أي تحديثات يطلقونها للتطبيق،وأي إجراءات و تغييرات في وصف التطبيق، والكلمات الرئيسية، يقومون بها .وذلك حتى تكون على دراية بذلك وتقوم بإتخاد
خطوات وتغييرات مناسبة للتطبيق ويمكن إستعانة بموقع https://searchman.com
فهو يفي بالغرض.
3 - تحليل وتتبع كلمات المفتاحية خاصة بالتطبيق فإذا قلت نسبة البحث عليها أو إزدادت منافسة
عليها وجب تغييرها بكلمات مفتاحية ذات نسبة بحث كبيرة ومنافسة قليلة ويمكن إستعانة بمواقع
التالية :
Google AdWords: Keyword Planner
و https://www.appannie.com
4 -الأخد بإعتبار الأراء مكتوبة في تقييمات خاصة بالتطبيق فإذا كانت أخطاء في برمجة تطبيق
Bug وجب إصلاحه وقيام بتحديث للتطبيق .
قيام بخطوات سابقة ستضمن بقاء تطبيق في المتجر والقدرة على منافسة .
فقد إعتمدت سياسة جديدة تثمثل في حذف Direct Traffic وهو ترافيك الذي يتم شراءه من شركات
بيع تحميلات ، قامت بحذفه من اللوغاريتم خاص بترتيب تطبيقات في متجر،وعوضته ب
Organic Traffic وهو ترافيك الذي يأتي من محركات البحث و مواقع التواصل إجتماعي
لذا ستكون منافسة جد شرسة خصوصا على كلمات مفتاحية معينة ، فتطبيقات التي قامت ببناء
قاعدة صلبة من راوبط Link building خارج متجر Google play فإنها ستضمن بقاءها و إستمرارها .
لذا مع هذا تطور جديد وجب على أي شخص يعمل في مجال تطبيقات أن يغيير من طريقة
عمله في التسويق لتطبيقه عوض إعتماد على شراء تحميلات وتقيميات وجب عليه الآن
إتباع المنهجية جديدة وهي :
1 - بناء قاعدة من الراوبط خارج المتجر للتطبيق Link building :
الوصول إلى المدونين أصحاب مدوانات ومواقع ذات ترافيك كبير وتواصل معهم من أجل نشر رابط التطبيق في مدونتهم ،العمل على ترك التعليقات تتضمن رابط التطبيق على المواضيع في المنتديات
ومواقع تواصل إجتماعي ، والسعي إلى تحقيق أي شيء من أجل بناء شبكة من راوبط للتطبيق خارج المتجروالهدف كما قلنا سابقا هو جلب Organic Traffic .
2 - مواكبة المنافسين للتطبيقك: أي تتبع أي تحديثات يطلقونها للتطبيق،وأي إجراءات و تغييرات في وصف التطبيق، والكلمات الرئيسية، يقومون بها .وذلك حتى تكون على دراية بذلك وتقوم بإتخاد
خطوات وتغييرات مناسبة للتطبيق ويمكن إستعانة بموقع https://searchman.com
فهو يفي بالغرض.
3 - تحليل وتتبع كلمات المفتاحية خاصة بالتطبيق فإذا قلت نسبة البحث عليها أو إزدادت منافسة
عليها وجب تغييرها بكلمات مفتاحية ذات نسبة بحث كبيرة ومنافسة قليلة ويمكن إستعانة بمواقع
التالية :
Google AdWords: Keyword Planner
و https://www.appannie.com
4 -الأخد بإعتبار الأراء مكتوبة في تقييمات خاصة بالتطبيق فإذا كانت أخطاء في برمجة تطبيق
Bug وجب إصلاحه وقيام بتحديث للتطبيق .
قيام بخطوات سابقة ستضمن بقاء تطبيق في المتجر والقدرة على منافسة .
الموضوع منقول لتعم الفائدة

Tnx bro
RépondreSupprimer